كيف يمكن الوصول بالتعليم إلى تحقيق غاياته دون معلم يطرح على نفسه أسئلة من مثل: ما الذي نجح في تدريسي؟ ومتى أخفقت؟ كيف أواجه المشكلات التدريسية التي تعيق تعلّم طلبتي؟. فهذا النمط من المعلمين يعي كيف يتفكر في ممارساته بغية تحقيق تعلّم أفضل لطلبته
تتناول هذه الجلسة التدريبية أنشطة تتيح للمعلمين فرصًا لتحليل مواقف تدريسية (تقارير، مدونات، فيديوهات) يخلصون منها إلى تنمية فهمهم للممارسة التفكّرية الناقدة، دورتها، مداخلها، وأهميتها. كما سيقيِّم المشاركون ممارساتهم التدريسية عند تصميمهم خطة تنمية مهنية ذاتية قائمة على التفكّر
مع نهاية هذه الورشة سيتمكن المشاركون من فهم الممارسة التفكرية المهنية وأهميتها تحديد مراحل دورة التّفكّر المهني تصميم خطة تنمية مهنية قائمة على التقييم الذاتي للممارسة التفكّرية