ثمة أفكار وتوجْهات سلبية من بعض الطلبة نحو تعلْم الرياضيات، وغالبا ما يواجه المعلمون صعوبة في تغيير هذه الأفكار والتوجهات التي تحولت إلى قناعات راسخة. تحاول هذه الجلسة التفاعلية طرح هذه الإشكالية والاستجابة إلى تحدياتها وكيفية حلْها بالتركيز على الأسئلة الآتية ما الذي يحتاج الطالب أن يعرفه ويكون قادرًا على عمله في الرياضيات؟ ما الذي يجب أن يعمله الطالب في الغرفة الصفية كي يصبح متعلمًا ناجحًا للرياضيات؟ ما خصائص تدريس الرياضيات التي تدعم تعلْم الطلبة جميعهم؟
تعتمد الأنشطة المطروحة في الجلسة أحدث الممارسات في تعلْم الرياضيات وتعليمها، ومهارات تفكير القرن الواحد والعشرين مثل: حل المشكلات والتفكير الناقد والتواصل الرياضي
مع نهاية هذه الورشة سيتمكن المشاركون من التعرف إلى ما يجب أن يقوم به الطالب في الغرفة الصفية ليكون متعلمًا ناجحًا للرياضيات فهم احتياجات الطلبة المعرفية والمهارية في مادة الرياضيات تطبيق استراتيجيات تدعم تعلْم الطلبة (طرح الأسئلة، التعلّم من الأقران، عرض ومناقشة الإجابات المختلفة)