تم تصميم هذه الجلسة للتوضيح للمعلمين من كافة المراحل المختلفة هذا المفهوم الجديد وأثره على علمية التعلم والتعليم، وتغيير بوصلة التعليم بحيث ترتكز على الطالب وذلك من خلال إتاحة الفرصة للمعلمين بالتطبيق العملي حتى يستدلوا على كيفية أن يكون الطالب هو مسؤول عن تعلمه، الأمر الذي سيساعدهم في نهاية الجلسة من تحديد بعض الأفكار والطرق المختلفة لنقل هذه المعرفة إلى مدارسهم وإيجاد حلول تطويرية في تطبيق هذا المفهوم
مع نهاية هذه الورشة سيتمكن المشاركون من تحديد مفهوم - القوة المحركة تطبيق أنشطة تعزز مفهوم - القوة المحركة فهم أثر هذا المفهوم على تطور الطلبة وفاعليتهم تطوير أفكار في كيفية تطبيق هذا المفهوم في التعليم